مرصد .. رشو ابو خفشي (5)
قبل البدء في الكتابة ، ربما يدخل شك او شكوك في اعماق نفوس قرائي الكرام بما ان ذاهب او اسلك في طريق واحد وهو النبش وابراز الحقائق عن فئة او مجموعة ما دون الاخرى ، وهو الفئة المستكردة او الكردية التي تعمل ليل ونهار و تطال اياديها على الشعب الايزيدي المسالم والامن .
نعم هنالك جهات اخرى تقوم في تدمير الايزيدية ومنها الارهاب ولكن الاخير ليس اتيا لمحاربة الايزيدية فقط بل هي يحارب العالم باكمله لذا فهذا غير مقصود للايزيدية ، لكن هنالك جهات تحارب الايزيدية فقط وتضع اجندات خاصة لانقراضنا من الوجود ولهذا هم دوما متواجدون في طروحاتي وارجوا ان ياخذ القارئ عباراتي هذه لكوني ليس حاقد على فئة او مجموعة ما دون الاخرى ولكن انا حاقد على كل فرد او فئة تقتل وتحارب ملتنا الايزيدية من دون وجه حق وحينما انزل على افراد بالسوؤ وفي الغالب هم بني قومي لكن اعمالهم مناقض لمبادئ الايزيدية ولهذا انبش في افعالهم وتبيانها للملئ .
هذه كانت مقدمة ، اما الان فسأدخل في صلب الموضوع .
قبل يومين او ثلاثة , اختطف شاب كردي من مجمع تل بنات بقضاء سنجار شابة ايزيدية متزوجة ولديها ثلاثة اطفال ، والغريب في هذا الامر هو ليس هنالك رد فعل عشائري او اجتماعي تجاه هذه الظاهرة الخطيرة وخصوصا المنضوين تحت خيمة المستكردين الايزيدية .
الكل يعلم كان ومازال هنالك رد فعل قوي من اهالي سنجار وخصوصا المستكردين الايزيدية تجاه الشخصية العشائرية العربية السيد مدلول المطلك ، ولماذا هذا الكره تجاه هذا الشخص الذي يطبق المضمون العشائري البحت ، ربما يقول احد ماذا تعني بذلك ، هو ان الشخص ( المطلك) وعموم روؤساء ووجهاء العشائر العربية لا يجوز لهم ولا يسمح لهم عقيدتهم العشائرية طرد اي شخص يدخل في ديوانه على شكل( دخيل ) والرجل العربي واقصد هنا الشيخ مدلول هو ايضا قام بهذا الدافع وانا هنا لا ادافع عنه ولكن هذه هي الحقيقة ، اما الان وبعد مجيء الكرد وسيطرتهم القسرية على اهالينا في سنجار ، بدأ الكرد وخصوصا الشباب بخطف بناتنا سواء كن متزوجة او عزباء وذلك امام مرئ ومسمع العالم اجمع وهم يتحدون القانون والدستور والاخلاق والشرف ، اين هم رجال الامس الذين كانوا يشمئزون المطلك ، اليس الان هنالك المئات بل مجتمع باكمله هم المطلك بحسب نظرهم لكون الشيخ المطلك شخصية عربية متزنة وقلنا قبل قليل لماذا قام بجمع او اعطاء السكن لبعض الشخصيات التي اخذت بناتنا وهو لم يأخها بل ارعاها بدافع عشائري بحت .
وايضا الغريب في الامر مرة اخرى هو ان المستكردين الايزيدية وخصوصا ما يدعي نفسه بمسؤول المستكردين الايزيدية في السليمانية والمعروف ب( كاك ابو الشوراب الغليظة ) وجماعات اخرى تسانده يدعون ويوجهون الكلام الى اسيادهم الكرد بأنه (لاحظ الايزيدية فقد وعوا ببعض الشيء وهم الان يدركون بأن ليس هنالك فواصل او عوازل ما بين الشعب الواحد ، لاحظوا بأن الشاب الكردي المسلم قد خطف الشابة الكردية الايزيدية دون ان يكون هنالك اي رد فعل وحتى من اقرب الناس وهم عائلة المخطوفة ، سيدرك الكرد الايزيدي يوما بعد يوم وسيصلنا اليوم الذي تجري الاعراس بصورة طبيعية ما بين الشعب الواحد دون عواقب او مستحاة ) هذه هي العبارات التي تردد على الالسن السامة والخبيثة ، ماذا سنجني من اولئك .
هذا هو الحال يا ايها الشرفاء في الايزيدية ، بناتنا اصبحن رخيصات كسعر او قيمة فجل معفن يخرجه البقال من بضاعته ، اين الشيمة الايزيدية ، اين الجماعة التي كانت تشمئز من المطلك ، ام كان كل عمل هولاء هو الدفاع والعمل على تكريد الشعب الايزيدي وجلب العار والخزي عليه ، وبقوة الله لم ترون ذلك فانكم فاسدون وسيأخذ الزمن بكم الى زبالة التاريخ وانتم فيه الان لكونكم لا ترون ذلك بأعينكم فالمال يعمي الانظار ويسد الالسن ويأخذ الغيرة والشرف .
رشو ابو خفشي