أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراقي



عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان Empty
مُساهمةموضوع: أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان   أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان I_icon_minitimeالإثنين 31 ديسمبر 2007, 03:11

أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان و اصطفافها الى جانب الاحزاب الحاكمة في اقليم كوردستان ضد الحريات الصحفية . Mad

منذ يومين باشرت نقابة صحفيي كوردستان مؤتمرها الثاني بحظور حوالي 363 عضوا و سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة ايام الذي يعقد في عاصمة الاقليم هولير و برعاية رئيس العراق و رئيس الاقليم و رئيس وزراء الاقليم الذين وجهوا كلماتهم الى المؤتمر.
ببالغ الاسف لم تقدم نقابة صحفيي كوردستان بتوجية الدعوة الى أية منظمة صحفية كوردسنانية أخرى في اقليم كوردستان معتبرة نفسها الممثل الوحيد للصحفيين في اقليم كوردستان و هذا العمل منافي لابسط مبادئ الديمقراطية و الدستورية. كما أن نقابة الصحفيين التي تدار مناصفة من قبل الحزبين الحاكمين في اقليم كوردستان الى حد الان قامت بتزكية حوالي 100 عضو من التابعين للحزبين الحاكمين للحضور في المؤتمر دون الخوض في الانتخابات التحضيرية في محاولة منها لضمان الاغلبية في الانتخابات.
أخر الاخبار التي رشحت من المؤتمر تقول بأن الحزبين الحاكمين و بقية الاحزاب الصغيرة المشتركة في حكومة الاقليم قد أتفقوا على توزيع مناصب نقابة الصحفيين فيما بينهم و استبعاد الصحفيين المستقليين في اشارة و اضحة تهدف الى قتل العملية الديمقراطية للصحفيين في اقليم كوردستان.
أننا في لجنة الدفاع عن الصحفيين الكوردستانيين نستنكر هذا الاحتكار من قبل الحزبين الحاكمين في أقليم كوردستان على نقابة الصحفيين الكوردستانيين و نستنكر أحتكار العمل الصحفي النقابي من قبل نقابة صحفيي اقليم كوردستان و ندعوا الصحفيين الكوردستانيين الى التوحد و الوقوف ضد هذه المحاولات التي تستهدف الى خنق الحريات الصحفية في اقليم كوردستان و ندعوا جميع المنظمات الصحفيية في العراق و العالم الى الوقوف ضد هذه العملية الدكتاتورية التي تمارس من قبل المسؤوبلين في نقابة صحفيي كوردستان، كما ندعوا منظمة صحفيي بلا حدود و القلم الحر و منظمة الامنستي الى وقف التعامل مع نقابة الصحفيين لحين تطبيق العملية الديمقراطية و أنتخاب هيئة عاملة بشكل حر و ديمقراطي للنقابة.
أن لجنة الدفاع عن الصحفيين الكوردستانيين تراقب الوضع عن كثب و ستقوم بكافة الاتصالات الضرورية في الوقت المناسب من أجل الضغط على حكومة الاقليم و نقابة صحفيي كوردستان و دعوتهم الى الابتعاد عن أحتكار منظمات المجتمع المدني و المنظمات المهنية في الاقليم و فرض المسؤولين عليهم بأتفاقات حزبية.

لجنة الدفاع عن الصحفيين الكوردستانيين
2007-12-28
Ko_b_r_ku@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أستنكار الممارسات اللاديمقراطية لنقابة صحفيي كوردستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: القسم العام :: اخبار-
انتقل الى: