أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق Empty
مُساهمةموضوع: الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق   الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق I_icon_minitimeالخميس 30 يونيو 2011, 23:10

الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق



الجيران



وقع الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة على مشروع قانون مقدم الى الحكومة الامريكية لدعم تعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب آسيا الوسطى

.. ويكون دور هذا المبعوث التأكد من ان الحكومة الامريكية تجعل حماية وبقاء الطوائف الدينية المهددة بالانقراض على رأس الأولويات في السياسة الامريكية في أماكن مثل مصر والعراق وأفغانستان وباكستان.

وكان هذا المشروع قد قدم من قبل مؤسسة بيكيت للحريات الدينية وموجه الى السيد جون بونر رئيس مجلس النواب الأميركي والسيد هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ الامريكي.

وتم دعم هذا المشروع من قبل عضو الكونغرس فرانك وولف (جمهوري من ولاية فرجينيا)، وعضو الكونغرس آنا ايشو (ديمقراطية من ولاية كاليفورنيا) في مجلس النواب. وكذلك تم دعمه من قبل السناتور روي بلانت (جمهوري من ولاية مونتانا) والسناتور كارل ليفين (ديمقراطي من ولاية مشيكان). وجرى التوقيع على طلب مشروع القانون من قبل اكثر من 35 منظمة تضم العديد من الباحثين والزعماء الدينيين ودعاة حقوق الإنسان والناشطين المدنيين. وكان الاتحاد الديمقراطي العراقي من ضمن الموقعين على مشروع القانون.

ويسلط المشروع الاضواء على معاناة الاقليات الدينية في العراق والتي تواجه الانقراض في بلدها الاصلي. حيث انخفضت اعداد المسيحيين الى اقل من النصف والمندائيين الى بضعة الاف وكذلك الحال مع الشبك واليزيديين. وهذا سببه عدم استقرار الامن والهجمات الارهابية التي تواجهها هذه الاقليات الدينية والتي ادت الى استشهاد المئات من ابنائها ومحاربتهم في ارزاقهم وتهجيرهم من اماكن سكنهم ومحاولة تغيير تركيبتهم الاجتماعية والثقافية.
ويطالب مشروع القانون ان تكون حماية الاقليات الدينية والدفاع عنها من الاوليات الاساسية للولايات المتحدة الامريكية في هذه الدول خوفا من انقراضها والذي سيؤدي الى كارثة انسانية للأقليات الدينية، وتكون نتائجه حرمان المنطقة من التنوع في الرأي، والتراث الثقافي، والمهارات المهنية، والخبرات التي لا غنى عنها لتحقيق الاستقرار الاجتماعي وبناء ديمقراطيات متينة. وعكس ذلك فإن النتيجة ستكون كارثية للحرية في المنطقة. وسيكون الفوز للمتشددين وافكارهم المتطرفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
الاتحاد الديمقراطي العراقي يدعم مشروع قانون لتعيين مبعوث خاص للدفاع عن الحرية الدينية للأقليات في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: الشأن الأيــــزيدي :: أخبار-
انتقل الى: