أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 همية تنظيم الكادر القومي الايزيدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

همية تنظيم الكادر القومي الايزيدي Empty
مُساهمةموضوع: همية تنظيم الكادر القومي الايزيدي   همية تنظيم الكادر القومي الايزيدي I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 13:26

اهمية تنظيم الكادر القومي الايزيدي
الكاتب : ابراهيم سيدو
التاريخ : 2010-09-20

وجود الكادر ضروري في حياة اية تنظيم سواء كان جمعية او مؤسسة او حزب او حركة او او او .
فمن دون وجود الكادر لتلك التنظيم يبقى ذلك التنظيم عبارة عن فكرة لعدد من الاشخاص لا غير ! ام وجود كوادر لتك التنطيم للقيام بعمل من اجل نشر تلك الافكار وتحقيق الاهذاف فتولد الحياة لتلك الافكار وتوفر لها عوامل الاستمرار في الحياة وما اريد اذكر هنا هو نوعية الكادر للحركة وللفكر القومي الايزيدي فعلى الذين يعملون من اجل نشر افكار الحركة الايزيدية والتي هي الفكر القومي والوطني بين الايزيدية عليه ان يأخد بشئ من هذه الملاحطات على الاقل اذا لم يأخذ جميعها .
اخي الكادر اختي الكادرة:
كونوا واثقين من انفسكم وقضيتكم فيكفي ان تعرفوا بانكم ابناء واحفاداً لهؤلاء الاسوود الذين خاضوا 72 معركة واستطاعو الصمود والبقاء واستمروا في الحياة وبقائك ووجودك خير شاهداً ! ها انت موجود فاي شعب اقوى من اجدادك وابائك واي شعب يستحق الحياة اكثر منك ومن شعبك .
اختي الكادرة اخي الكادر :
عندما تتكلم باسم الحركة فاعلم انك تمثل الشعب الايزيدي وليس شخصك وعائلتك انك تمثل الشعب الايزيدي وعليك ان تكون لائق باسم الايزيدية وباسم ذلك التاريخ وتتكلم باسم الوطن الذي تعيش فيها فعليك ان تكون قدوة للاخرين , وليكن مثلكم في الفداء والشجاعة الاخ القائد أمين فرحان جيجو الذي لا يغلى شيئ عنده على حب الوطن وشعبه ومنهم الايزيدية .
اخوتي اخواتي الكوادر :
لمصلحة الامة الايزيدية واوطانهم ارجو ان تأخذون بهذه الملاحظات :

1ـ اعطاء الكادر اهمية للحديثه عند قيامه بمهمة العمل والتجوال بين بيوت الجماهير .

مثلاً : عدم تناول الطعام او اكل الكرزات او التدخين او شرب الكحول او ترك حديثه والرد على الهاتف الجوال واطلاق ضحكات وصيحات على الهاتف والاخرين يسمعون اليه ....الخ هنا اقصد فقط اثناء الحديث في السياسة بين الجماهير في جولات الكوادر بين بيوت الايزيدية والتجمعات الجماهيرية .

2 ـ الجلوس : الوضعية الجيدة اللائقة بالكادر واسم الحركة اثناء الجلوس والاستقامة داخل البيوت واثناء التكلم مع الاخرين وهو في مهمة العمل فيجب على الاخ الكادر ان ينتبه الى وضعه .

مثلاً : عدم وضع الارجل فوق بعضها البعض او التمدد على ظهره او على بطنه وهو يتكلم في السياسة او يحمل في يده كأس من الخمر وهو سكير ويتكلم في السياسة.

3 ـ على الكادر ان يحافظ على مظهره بشكل جيد يليق باسم وسمعة الحركة واسم الشعب الايزيدي وان لايهمل نفسه من حيثوالنظافة .

4 ـ على الكادر ان يكون داكن الوجه, وعدم الضحك وخلط الجد بالمزح اثناء حديثه في السياسة او قيامه بمهمة مؤكلة له من قبل الهيئة الاعلى منه في الحركة .

5 ـ على الكادر ان يعطي اهمية لحديث اخيه (رفيقه) اثناء قيامهم بمهمة العمل وتنبيه الاخرين الموجودين الى حديث اخيه (رفيقه في المهمة ) ليأخذ الحديث صفة الجدية على الاقل .

6 ـ حسن الخلق وسياسة محنكة مع الجماهير .
الجماهير هو عصب الحياة للحركة وهي كالاوكسجين للحياة , اي على الكادر ان لايضع حواجز بينه وبين الجماهير وان لايخرج من بين صفوف الشعب مهما جرى , فما قيمة الحركة اذا خرجت من بين الشعب وانعزلت في مكتبة او غرفة او بين عدة اشخاص الذين افكارهم هي واحدة متشابهة ؟ فالحركة وجدت من اجل نشر افكارها بين الشعب وتوسيع قاعدتها بينهم لا ان تحجز نفسها في غرفة او مكتبة ما .

7 ـ على الكادر ان لايتبع او يخضع للاحد سياسياً لغير اهذاف وافكار الحركة .
فمثلاً يقولون البعض من الاخوة علينا ان نسمع الى هذا الشخص او ذاك لكونه يشرح لنا رأيه !! ياللغرابة وكأنه يوجد فكراً او هذفاً انبل وافضل من اهداف وافكار الحركة لمصلحة الشعب الايزيدي ومصلحة الوطن !! وليكن لعلم ذلك الاخ الكادر ان النقص في افكاره وشخصيته لكونه لم يستوعب اهذاف ومبادئ الحركة وقيمها , وهو بقوله واسلوبه هذا يؤكد بانه جاهلاً بالحركة وانه يبحث عن شئ اخر افضل من اهذاف الحركة لمصلحة الشعب الايزيدي ووطنهم و ايها الاخوة ان الحركة ولدت من اجل اعادة نشر الفكر القومي بين الشعب الايزيدي ومن اجل فضح والتشهير بادعاءات امثال هؤلاء العملاء والمرتزقة للتنظيمات والاحزاب الغير ايزيدية الذين يحاولون الاسءةة الى سمعة الحركة خدمة للعدو التاريخي لشعبنا .

8 ـ عدم انتظار الرحمة من العدو التاريخي .
البعض من الاخوة وبحسن النية يتوقعون الرحمة من العدو ! وبهذه يسيئون الى مستقبل الشعب الايزيدي بل ويساهمون في محاولات العدو التاريخي للقضاء على وجود الايزيدية , فليسأل ذلك الكادرالذي يتوقع الرحمة من العدو هذه الاسئلة :

ـ اين هي ايزيدخان ؟

ـ اين هي قرباغا جيا الايزيدية (كردستان الحمراء السوفيتية التي قضى عليهاجماعات متطرفة من الاكراد باعمالهم الارهابية بدعم ومساندة من اخوانهم في الدين ـ الاذريين ) وهي الان منطقة صراع بين ارمينية واذربيجان.

ـ اين هي ولاة خالطا ؟

ـ اين هي ولاة دنان ؟

ـ اين هي ولاة شيخ ( الشيخان ) ؟

ـ اين هي القرى والمدن الايزيدية من امتداد يد الغدر اليها في العراق ؟

اذا كيف يتوقع الانسان الايزيدي الرحمة من مثل هؤلاء الاعداء التاريخيين اصحاب الـ 72 فرماناً !!!.

9 ـ على الكادر ان يسمع الى معانات ومشاكل الشعب .
اثناء قيام الكادر عليه ان يسمع الى كافة فئات الشعب وينقل شكواهم ومعاناتهم بامانة الى القيادة والقيادة بدورها تصبح مسؤولة امام الكوادر لايجاد الحلول لتلك المعانات والشكاوي , والا لماذا تقول عن نفسها قيادة وتسمح لنفسها ان تتكلم باسم الايزيدية وبغير ذلك يصبح القيادة منفصلة عن الشعب , واذا لم تستطع القيادة ايجاد الحلول عليها ان تبلغ كوادرها لكي هي تبلغ الجماهير اسباب ذلك العوائق .

10 ـ السرية في عمل الكادر .
ـ على الكادر ان يكون كتوماً في الاسرار الداخلية للحركة لكي لا يخلق بلبلة وفقدان الثقة بين الجماهير بالحركة.

ـ ان يكون كتوماً على اسرار الذي يشاهده بين بيوت الايزيدية وعدم كشفها لكي لايكون سبب الفتن .

ـ ان يكون ضد عبادة الفرد داخل الحركة
ويجمع معلومات عنه ويكون سري ولايكشفها لاحد حتى انعقاد المؤتمر ويكون كتوماً وسري لكي لايخلق بلبلة ومشاكل داخل الحركة وينتطر حتى انعقاد المؤتمر وحيث الاقتراع السري للانتخابات سوف تكون الفاصل .

ـ السرية في العمل اقصد بالكحوليكا الذي يشربون الخمر باستمرار .
فكيف الانسان يقول عن نفسه انه سري في عمله السياسي وانه كادر للحركة ومسؤول للحركة ويطلب من الجماهير ان يعمل هذا وذلك وهو سكير لايعرف ماذا يقول ؟
وهو يسكر بين العامة وفي حالة السكر هل يستطيع ان يفصل بين الذي يحب ان يقوله او يكتمه ؟
عندما يسكر القيادي او الكادر فهل بامكانه منع الاخير من الضحك والاستهزاء به وهو سكير اليس كل ذلك يقلل من هيبته الشخصية وهيبة الحركة بين الجماهير ؟ واين هو من السرية في هذه الحالة ومن قول طاوؤسي ملك ( لم يدخل الجنة الذي لايحتفظ بالسر ) .

22 ـ12 ـ6760 أيزيدي
3 ـ01 ـ 2011 ميلادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
همية تنظيم الكادر القومي الايزيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: مقالة المناضل ابراهيم سيدو-
انتقل الى: