أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 عداد الكادر للحركة الايزيدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

عداد الكادر للحركة الايزيدية Empty
مُساهمةموضوع: عداد الكادر للحركة الايزيدية   عداد الكادر للحركة الايزيدية I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 13:24

اعداد الكادر للحركة الايزيدية
السياسة
السياسة : هي فن وذكاء لحكم الشعب ولمصلحة الشعب وفق طرق واساليب تتناسب مع ظروف الشعب الحالية والمستقبلية.
لكن نرى بان السياسة لها طابع اخر ومفهوم اخرى وتعريف اخر في الشارع الايزيدي وهو غريب جداً !! , فكلمة السياسة والسياسي في الشارع الايزيدي تعني الكذب والكذاب , الخيانة والخائن , الارتزاق والمرتزق , العمالة والعميل , ولا خير يرجى منه , والسياسي سوف يقتل وهو في طريقه الى الموت ووو.... !! من نظرات وافكار غريبة عن حقيقة وجوهر السياسة وغاية السياسي ! , ولكن اذا نظرنا نظرة سريعة الى المجتمع الايزيدي نكشف بسهولة عن سبب هذه الافكار والمفاهيم والتعاريف الخاطئة عن السياسة والسياسيين ! ان سبب هذه النظرة الى السياسة والسياسيين ببساطة هو ان الشعب الايزيدي لم يروا عبر تاريخهم تنظيم سياسي ايزيدي بل كل الاحزاب والتنظيمات التي وجدت بين الايزيدية عبر العصور والقرون هي احزاب وتنظيمات غير ايزيدية وفرضت نفسها على الايزيدية بطرق مختلفة وتلك التنظيمات والاحزاب تعمل من اجل الاقوام المجاورة الاخرى لهذا لم يرى الفرد الايزيدي عبر التاريخ غير المصائب والقتل ووالويلات والفرمانات باسم السياسة ومن قبل السياسيين , لان تلك الاحزاب والتنظيمات وجدت بالاساس من اجل مصلحة شعب اخر وليس من اجل مصلحة الشعب الايزيدي , لهذا نرى ان مهمة كادر الحركةالايزيدية مهمة صعبة وهي مهمة اعادة ثقة الشعب الايزيدي بالسياسة والسياسيين الايزيديين , فاذا لم يتلمس الانسان الايزيدي ويحصل بشكل مباشر على منفعة من سياسة الحركة الايزيدية التي هي تنظيم ايزيدي وليس تنظيم للاقوام الاخرى, فمن المستحيل صدق اقاويل السياسيين ونظرياتهم الشفهية .
فالحركة الايزيدية تعمل من اجل مصلحة الشعب الايزيدي ووطنه , فبرنامجها وسياستها الانية والمستقبلية مرسومة وموضوعة من اجل خدمة الوطن وخدمة الشعب الايزيدي بالدرجة الاولى , وقيادتها هي من ابناء الايزيدية وقاعدتها من الشعب الايزيدي , لهذا نجد ان هذه التنظيم ( الحركة الايزيدية ) سوف يعمل بكل مافي وسعها من امكانيات بما فيها الشهادة اذا لزم الامر من اجل تحقيق مصالح الشعب الايزيدي ومن اجل خدمة وطنهم, لكون هذه الحركة هي بنيت بالاساس من اجل هذا الفكرة وهذه الاهداف , وهي لم تكن تابعة ولا مسيرة من قبل الاخرين كباقي التنظيمات الغير ايزيدية التي فرض على الايزيدية لاسباب عديدة .
تحويل المجتمع الايزيدي الى مجتمع مرتزق ومهزوم من الداخل والفرد الايزيدي اصبح دنسان مهزوم من داخله ولا ثقة له بنفسه ولاهذف له ولا طموحات لذيه , وحتى لايسعى الى صنع نظريات لتحقيق حلم من احلامه وهي ان يكن له مكان بين شعوب وامم العالم ومساوياً في الحقوق والواجبات الوطنية !
لكون الاحزاب والتنظيمات الغير ايزيدية كانت ومازالت دخيلة الى المجتمع الايزيدي وتعمل من اجل مصلحة شعب اخر وليس لمصلة الشعب الايزيدي ولكونها تأسست بالاساس من اجل خدمة شعب غير الشعب الايزيدي , ولكون الانسان الايزيدي لم يقبل فكر واهداف تلك الاحزاب والتنظيمات الغير ايزيدية , لانها لم تحقق مطالب وطموحات الشعب الايزيدي مما اضطر تلك الاحزاب للالتجاء الى طريق قذر وهو شراء الذمم وضمائر الاشخاص المريضة بوسائل مختلفة, وحتماً علينا ان لا ننسى تأخر الايزيدية في تأسيس تنظيم سياسي تعمل من اجل مصلحته كالحركة الايزيدية التى ظهرت متأخرة بعض الوقت .
وبسبب عدم وجود تنظيم سياسي ايزيدي في الماضي يلتمس منها الفرد الايزيدي المصاقية والاخلاص له , ادى الى تحول المجتمع الايزيدي الى مجتمع عميل ومرتزق لاحزاب وتنظيمات الغير ايزيدية بسبب الاغراءات المادية التي قدمت وتقدم له تلك الاحزاب والتنظيمات والميليشيات الغير ايزيدية في سبيل السيطرة على الشعب الايزيدي واراضيه ومناطقه واستغلاله ابشع انواع الاستغلال من اجل مصالح شعوبها , وتحويل الايزيدية في المستقبل الى خدم وعبيد وجواري لهم والقضاء بشكل نهائي على الشعب الايزيدي والقومية الايزيدية والديانة الايزيدية ومسح اسم ايزيدخان من الوجود الى الابد .
الكثير من الاخوة يقولون لنا يا أخي لقد وصلنا الى مرحلة يأس مع الايزيدية , ويقول يا أخي عند نقول للايزيدي مرحبا يقول لنا مد ايدك وناولنا عملة اولاً ثم نرد عليك السلام !! فمثلاً عندما نتكلم مع انسان الايزيدي نراه يوافق على جميع افكار الحركة ويؤكد مصداقيتها ولكن عندما ننتهي من الحديث نراه يعمل في العمالة والخيانة بحق الايزيدية وعندما نسأله عن سبب هذا التصرف ؟ , فيجاوب ان لديه عائلة واطفال وليس له مصدر للرزق غير هذا الطريق طريق العمالة والخيانة مقابل المال ! ويقول انا ارغب في العمل من اجل الايزيدية والايزدياتي وضمن صفوف الحركة الايزيدية ولكن الحركة لا تدفع لي راتب شهري كما تفعله الاحزاب والميليشيات الكردية !! اذاً على قيادة الحركة ان توفر رواتب شهرية لاكثر من مليون ايزيدي في العالم او سوف يتعرض الشعب الايزيدي لهذه الظاهرة !! ظاهرة تحول اغلبية المثقفين والوجهاء من الايزيدية الى عملاء ومرتزقة لدى الاحزاب الغير ايزيدية وبشكل خاص للاحزاب الكردية في الوقت الحالي , ولكن السؤال الذي يجب ان نسأله من انفسنا هل نتخلص من هذه الظاهرة اذا وفرت الحركة رواتب شهرية للمليون ايزيدي ؟ بكل تأكيد لا لن نتخلص من هذه الظاهرة لانه سوف يجدون لدى احزاب والتنظيمات الغير ايزيدية هبات ورواتب اضعاف ما تدفع لهم الحركة الايزيدية!! اذاً علينا ان نفكر بطريقة اخرى وهي توعية الشعب الايزيدي وفضح هؤلاء العملاء والمرتزقة وعزلهم عن الشعب الايزيدي وبها سوف يقطع عليهم اسيادهم الرواتب وعندئد لم يبقى امامهم طريق اخر سوى الندم وعض الاصابع وقد ينتحر ويعاقب نفسه بنفسه , اذا لم يقتله سيده لعدم وجود فائدة منه.
هذا ما اوصل الايزيدية الى هذه الحالة وتفشي ظاهرة العمالة والخيالة بينها والشئ الغريب الذي يميز هذه الظاهرة لدى الايزيدية عن بقية الشعوب هو افتخار الفرد الايزيدي وتبجحه بانه عميل ومرتزق مقبول لدى الاحزاب الاجنبية للشعب الايزيدي !! واقصد هنا المستكردين .
الهدف من التنظيم والعمل السياسي هو الوصول الى القرار الصحيح من اجل خدمة الوطن وخدمة الشعب الايزيدي عامة وليس للحصول على منصب حكومي او وظيفة مرموقة في احد الدوائر!
صحيح ان الوصول الى المراكز الحكومية من اجل خدمة الشعب الايزيدي وصون مكتسباته والعمل على عدم تهميشه شئ ضروري , ولكن علينا ان نعرف جيداً بان المنصب الذي انا امثله هو من اجل خدمة الوطن وخدمة الشعب الايزيدي وليس لمنفعتي المادية الخاصة , وان الحركة هي التي اوصلتني الى هذا المركز ولست انا الذي اوصلت نفسي اليها وجعلت للحركة شهرة , فهذا المنصب مهما كانت متواضعة حتى وان كان عامل بلدية او فراش مدرسة فهي بفضل الحركة , لانه لولا انتسابي للحركة لمَا كرمَت عليّ الاخرين بهذه الوظيفة وتركوها لي , وهذا الشئ يتطبق حتى على هؤلاء المستكردين الذين يعتقدون انهم يحصلون على الوظائف ومناصب بسبب تبعيتهم عمالتهم للاحزاب الكردية وبمعاداتهم للحركةالايزيدية والقومية الايزيدية ووجود الشعب الايزيدي, ويعتقدون بان الاحزاب الكردية تعطيهم تلك المناصب لسواد عيونهم وينسوا انهم يعطونهم خوفاً من وصول احدا منتسبي الحركة الايزيدية الى ذلك المنصب او في حال عدم اعطاء مثل هذه المناصب الغير لا ئقة باسم الشعب الايزيدي اصلاً لسوف يلتجاء الشعب الى الحركة وعندها سوف يطالبون بحقوقهم واولها هي تحرير معبدهم التاريخي لالش والقرى والقصبات الايزيدية من ايدي الميليشيات الكردية ورفضهم الانفصال والتجزأة وتمسكهم بوحدة وطنهم العراق .
مالفرق بين الايزيدي الشريف والمستكرد ؟
الايزيدي الاصيل الشريف يعمل من اجل المحافظة على قوميته الايزيدية وديانته الايزيدية , اما المستكرد فيعمل من اجل القومية الكردية ويعمل بكل الوسائل والطرق القذرة من اجل القضاء على القومية الايزيدية والديانة الايزيدية وتكريد الايزيدية اخيراً .
فالمستكردين هم عبارة عن اناس انانيين عملاء ومرتزقة لا ضمير لهم ولا غيرة لديهم ولا دين لهم فهم يرتكبون ابشع انواع الخيانة والجرائم بحق الشعب الايزيدي والديانة الايزيدية , وليس المهم عندهم لصالح من يرتكبون تلك الخيانة والجرائم ومن يكونون هؤلاء الذين يدفعون لهم ومقابل ماذا يدفعون ! المهم هو انهم يحصلون على ثمن مقابل خيانتهم و جريمته !
يعرف المستكرد من خلال اعماله ومن خلال اقوالهم
فعندما نستمع الى مستكرد ما , نعتقد للوهلة الاولى بانه افلاطون العصر و انه يملك شئ من شجاعة اخلاص شرفدين وعلي بك وحسين قنجو وشيخ ميرزا وسمكو اغا شكاكيا ومحمد كيا وحموشرو باشا والامير اسي قيتي امير السروجي !! للايزيدية وللايزدياتي ! ولكن سرعان مايكشف امره بمجرد ان توجه اليه سؤال واحد وهو :
هل انت ايزيدي القومية ام كردي القومية ؟ وهل انت عراقي وارضك ايزيدخان ام كردستان ؟
سرعان ما يرتبك ويكشف عن وجهه القبيح وتجده يغني ببطولات احفاد فريق باشا ومير كور ! شأنه شأن الفقه والملالي عند دخولهم الى ايزيدخان كيف كان يدقون على الدفة الدربكة ويغنون الاناشيد الدينيةو يغنون ويمجدون بجرائم الغزاة في زمانهم ! فهؤلاء الفقه والملالي في زمانهم والان المستكردين من الايزيدية يسمون في علم السياسة بالطابور الخامس .
ـ اعمال المستكردين :
يقومون بانشاء جمعيات وهيئات ومراكز وبيوت ووو.. من التسميات باسماء ايزيدية ومقدساتهم والغاية منه هي جر الايزيدية الى العمل داخل تلك التنظيمات لخدمة احفاد فريق باشا ومير كور الكرديين الصوراني والكرمانجي الباهديني او لصالح ب ك ك , فعادةً يدعون في البداية انهم سوف يعملون من اجل الديانة الايزيدية والشعب الايزيدي فقط ولكن سرعان ما يكشفون انفسهم بعد ان يؤسسون انفسهم لماذا ؟ لانهم يستلمون رواتب شهرية مقابل عمالتهم وخيانتهم تلك وهم مرغمين بتنفيذ اوامر اسيادهم .(( اقصد البيوت الايزيدية في المانيا التابعة للـ ب ك ك واقصد مركز لالس في دهوك وفروعها التابعة للحزب الملا برزاني )).
عندما يكتب المستكرد كتابة ما , في البدأ يكتب عنوان ملفت للنظر!! , اما عندما نقرأ الموضوع نرى بانه يكتب فقط في نقد الديانة الايزيدية , واذا كتب في التاريخ او السياسة نرى انه يكتب موضوع خبيث ومعادي لمصلحة الشعب الايزيدي فهو يتكلم ويغني ببطولات الاكراد او لخدمة العملاء من المستكردين , حيث لايوجد هناك مقطع او جملة تخلو من ذكر كلمة (( الكرد الايزيدين والايزيدين اكراد اصلاء ويجب ان يتزوج الشيخ والبير والمريد مع بعضهم... )) وان الحركة الايزيدية خائنة ولا وجود لشئ اسمه القومية الايزيدية ولاوجود لشئ اسمه ايزيدخان , وينكرون اقوال شيخ هادي ذكراه بخير وينكرون الشهادة الدينية , اذا من ثمارهم تعرفونهم كما يقول سيدنا عيسى ابن مريم , فهم يدعون ان الايزيدية اكراد ويدعون ان الايزيدية اكراد اصلاء وليس الاكراد ايزيدية وتركوا دينهم وقوميتهم واخذوا قومية العجم الفرس الاريين القريب من الجانب الافغاني السني (( الامبراطور احمد شاه الخزناوي )) , واخيراً باتوا ينادون بترك الديانة الايزيدية بحجة انها غير معاصرة ويشجعون الزواج بين الشيخ والبير والمريد لكي يقضوا على الديانة الايزيدية ! واذا لم يكن غايتهم من الزواج المختلط هي القضاء على الديانة الايزيدية ؟ فلماذا لا يطالبون اسيادهم في دهوك وسليمانية باصدار قانون يسمحون للاكراد بتغير دينه وان يصبحوا ايزيدية بشكل حر وديمقراطي ؟ لانه سوف يقطع اصبعه ولسانه من يكتب ذلك او ينطق بذلك المستكردين ! لانه متى ما اصبح انساناً ما ايزيدياً فسوف يصبح ارضه ايزيدخان وقوميته ايزيدي بحسب التراتيل والاحاديث والشهادة الدينية الايزيدية .
اما الايزيدي الشريف ؟
فهو الذي يعمل ويجاهد من دون كلل ولا ملل في الدنيا من اجل وطنه وشعبه ودينة ويرفض التبعية للتنظيمات او احزاب او حركات غير ايزيدية وينظر بنظرة اخوية الى جميع الشعوب ويحترم جميع الاديان والمذاهب وذلك لقول الشهادة الدينية (( اف عرض ايزيدخانة سد كيش لي دكي عبادة وسجوداي ـ اي هذه الارض ايزيدخان وهناك المئاة من الشعوب فيها السجود والعباد لله )).
والايزيدي الشريف هو الذي لايبيع ارضه وتاريخه ودماء شهداء الـ 72 فرماناً بحفنة من الدولارات(( من الشمال الكردي )) !
وهنا اؤكد ليس من الضروري ان يكون انتساب الايزيدي الى الحركة الايزيدية مقياساً لوطنيته ودينه وقوميته فهناك اناس كثيرين شرفاء ويعملون من اجل الايزدياتي ووطنهم وقوميتهم بكل شرف واخلاص وغير منتسبين للحركة الايزيدية !! , ولو اننا نفضل بان يكونوا جزء من الحركة او يرتبطوا مع الحركة ولو بشكل تحالف او مؤتمرات عامة باسم الشعب الايزيدي او اجتماعات دورية لكي يكونوا عملنا جميعاً منظم ومنسق من اجل الايزيدية ووطننا وشعبنا .
وايضاً هناك شريحة اخرى من الايزيدية وهي شريحة قليلة نسبياً وهي المثقفون الانتهازيون , فتراهم يعترفون باستقلالية القومية الايزيدية والديانة الايزيدية وافكارهم ومطاليبهم قريبة من افكار الحركة الايزيدية ولكنهم يعادون الحركة ومتذبدبين ومنقلبين بين الاخلاص لدينهم وبين العمالة والخيانة !! , السبب لانهم انتهازيين وعندما نناقشهم ونسألهم لماذا لا ينتسبون الى الحركة نجدهم لايوجد عندهم سبب واضح ومقنع بل انهم فقط يتحججون باسباب تافهة وغير مقنعة وهي انهم لا ينتسبون الى الحركة لان الاخ المناضل امين جيجو هو الذي يقود الحركة !! وسرعان ما تراهم يتذبذبين بين اعترافهم بان للايزيدية قومية مستقلة ام لا !, ويقولون ان للايزيدي مقومات تكوين قومية !!!!
اذا من هم المثقفون الانتهازيون ؟
علينا ان نعرف الانتهازية ومن ثم نعرف المثقفون الانتهازيون الذين اشتكى منهم قائد الثورة السوفيتية فليديمير ايليتش لينين , وعانا من هذه الظاهرة الكثيرين غيره .
الانتهازية:
يتبع ج3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
عداد الكادر للحركة الايزيدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: مقالة المناضل ابراهيم سيدو-
انتقل الى: