أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!! Empty
مُساهمةموضوع: شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!!   شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!! I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 12:34

شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!!


رسالة وصلت الى بحزاني نت تحمل اسم ابو هرياد القائيدي يطلب المساعدة والتضامن ويقول صاحبها :ساعدو أخوانكم يساعدكم الله


في السابق كنا نتعرض للتعريب من قبل النضام السابق والأن نتعرض للضياع من قبل حكومة إقليم كوردستان.. نحن ألان في القرن الحادي والعشرين والديمقراطية في وقتنا الحاضر قد وصلت إلى مراحل متطورة ومتقدمة حيث شملت جميع جوانب الحياة ، ومن المعروف إن في كل بلد ديمقراطي لابد من وجود قانون دستوري لحماية وحفظ حقوق الإنسان من الضياع فأين هي الديمقراطية في بلدنا .
حيث وصلت إلى سلب أبسط حق لنا وهي مصادرة أراضينا التي ننتمي إليها نحن أبناء مجمع شاريا وخانك الايزديين، اليوم نعاني من اضطهاد وضياع وسلب حقنا كيف ذلك؟
لقد أتوا بمشروع سكني ليكون دمارا وليس بناء كما يتحدثون عنها لإن أساس هذا المشروع قائم على توزيع أراضي هذين المجمعتين للغرباء. وان هذه الأراضي التي سيتم توزيعها تعود ملكيتها إلى أهالي المجمعين وان التوزيع سيكون جبرا وليس برضئ أصحاب الأرض كيف هذه.

لقد قاموا أهالي وأصحاب الأراضي بتقديم مايقارب ثلاثون كتابا رسميا يوضح فيها أسباب رفضهم القاطع وعدم موافقتهم عل تنفيذ هذا المشروع ومن أهم هذه الأسباب هي التغيير الديموغرافي في المنطقة وخلق مشاكل اجتماعية كما يمكن للاصطدامات والنزاعات الطائفية التي سوف تحدث والتي حدثت من قبل كما شهدها في قضاء شيخان وناحية بعشيقة وبحزانى هذا من جانب.. إما من جانب الأخر فان اغلبية الأهالي يعتمدون في معيشتهم على واردات هذه الأراضي الزراعية. لهذا وقع حوالي 94% من سكان المجمعين على كتب رسمية قدموها إلى كافة الدوائر الحكومية بدأ بمكتب رئيس إقليم كوردستان وبرلمان كوردستان والمكتب السياسي ومجلس وزراء وحتى المقرات الحزبية. لكن ماذا أجابو لا شي ولا رد . وحتى هذه ألحظة أهالي المجمعين ينتظرون ردودا ولم تأخذ أي جهة رسمية طلبهم هذا بعين الاعتبار أو حتى مناقشة مشكلتهم .

فنحن أصحاب حق نسال أين هي الديمقراطية التي يتحدثون عنها أين اصبحت الدساتير والقوانين التي تتضمن حقوق الإنسان وحمايته..
لذا إن لم نجد أي رد على ما نعانيه فأننا سوف نبحث على من نجد عنده الديمقراطية والحق. سوف نكون مجبورين على ترك وهجر أراضينا ومصدر رزقنا الذي نعيش عليه ..وهم بذلك يريدون ان نترك أراضينا لهم ونذهب الي بلدان الغرب. الأ يكفيهم كل أبناء الأيزيدين الذين هاجروا الى خارج البلد!!

لا لا نحنُ لن نمحى فمنذ الأزل دافعنا وقاتلنا وضحينا من اجل هذا الأراضي.أ تريدونها الأن؟؟؟؟!!
ألا تسع كل هذا الأراضي لمشاريعكم هذا إلا تبنى على ارضينا ؟؟؟؟
أم أن مشاريعكم لا تبنى الإ على اراضينا؟؟؟؟
او مشاريعكم لا تنسجم مع المسلمين؟؟؟؟؟!!!!!!!غريب!!!!!! لذا تنشئ على اراضنا!!!!!!!
ام أن لا حول ولاقوة لنا..أكيد هذا هو السبب لننا ضعفاء ولقمة سهلة لهم .
فنحنُ لن ولم نمحى وسنبقئ الي الأبد في وطنا ونعيشُ على اراضينا لأننا دفعنا ثمن هذا الأراضي غالي جدأ ..
لن نصمت بعد الآن أبداً فلصمتنا حدود

- فهذا ليس رأي او مشكلتي وحدي أنما هذا الكلام نابع من ألاف الأصوات الصامتة التي تنتظر يدالعون من أي شخص او منظمة اوحزب اوالمسؤلين الأيزيدين النائمين ....لكي يساعدوا أخوانهم المغدورين من أبناء جلدتهم..

نناشد كافة الجهات المسؤله ومنظمات المجتمع المدني وحكومة أقليم كوردستان والعراق لحل مشكلتنا وعدم مصادره أراضينا لأن هذا أراضي مصدر رزقنا و تاريخنا..

19\1\2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
شاريا و خانك من تعريب الى ضياع؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: الشأن الأيــــزيدي :: أخبار-
انتقل الى: