أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم Empty
مُساهمةموضوع: ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم   ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم I_icon_minitimeالثلاثاء 14 ديسمبر 2010, 18:05

ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم
الكاتب : وكالات
التاريخ : 2010-12-07


السومرية نيوز/بغداد

كشف النائب الإيزيدي أمين فرحان ججو، الخميس، عن استعداد ممثلي الأقليات الدينية في مجلس النواب العراقي لعقد اجتماع يهدف إلى بلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم والعمل على إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 82 لسنة 94، معرباً عن تأييده لقرار إغلاق محلات المشروبات الكحولية شرط أن يكون مؤقتاً لحين إصدار ضوابط جديدة.

وقال ججو في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ممثلي الأقليات الدينية في البرلمان سيعقدون اجتماعاً للعمل على اقتراح قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم"، مبينا أن "القانون سيطالب بإلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 82 لسنة 94، فضلاً عن إصدار قانون آخر يحفظ حقوق المسلمين والديانات الأخرى غير المسلمة على حد سواء".

واعتبر ججو أن "إغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية والنوادي الليلة أمر إيجابي إذا كان يهدف إلى وضع ضوابط جديدة تراعي المكونات الأخرى من الشعب العراقي التي يسمح في دياناتها تناول هذه المشروبات".

وكان قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 82 لسنة 1994 وهو جزء مما يعرف باسم "الحملة الإيمانية" التي أطلقها ‏النظام السابق، نص على أن للمحافظين صلاحية إغلاق الملاهي وصالات الرقص والنوادي الليلية ومنح ‏إجازات بيع الكحول لطوائف غير مسلمة حصراً.

وكان مجلس محافظة بغداد قد أغلق، في السادس والعشرين من تشرين الثاني الماضي، جميع النوادي الليلية ومحال بيع المشروبات الكحولية في بغداد بحجة أنها لا تملك إجازة ممارسة المهنة، فيما أثنى المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بيان له أمس على أعضاء مجلس محافظة بغداد لاسيما رئيس المجلس الذي تحمل مسؤولية القرار بشجاعة ودافع عنه في وسائل الإعلام، ولم يتعامل معه بخجل، معتبراً أن هذه الخطوة ستعيد إلى ناخبيهم الثقة بهم وتعزّز مكانتهم، وفقا للبيان.

فيما اعتبر وزير الثقافة العراقي الأسبق مفيد الجزائري في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، أن قرار إغلاق النوادي الليلية في العاصمة العراقية بغداد غير قانوني، ويعد انتهاكاً للحريات الشخصية، كما يتعارض مع القوانين النافذة ومواد الدستور.

يذكر أن هيئة السياحة والآثار العراقية كانت قد أعلنت، في نيسان الماضي، عن إغلاق محال المشروبات الكحولية التي لا تملك ترخيص، مؤكدة في الوقت نفسه أنها متوقفة عن إصدار التراخيص الرسمية منذ عام 2003.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
ججو: اجتماع قريب لممثلي الأقليات الدينية لبلورة قانون يحفظ حقوقهم في ممارسة حرياتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: منتدى الحركة الأيزيديـــة من أجــل الأصلاح والتقــدم-
انتقل الى: