أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 القائمة الحرباء عمالة وخيانة مستمرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

القائمة الحرباء عمالة وخيانة مستمرة Empty
مُساهمةموضوع: القائمة الحرباء عمالة وخيانة مستمرة   القائمة الحرباء عمالة وخيانة مستمرة I_icon_minitimeالجمعة 13 نوفمبر 2009, 02:54

الكاتب : رشو أبو خفشي
التاريخ : 2009-11-06




أن القارئ "الغير متابع" للشؤون السياسية الايزيدية يعتقد أن هناك شئ جديد تماما عندما يفتح أحد مواقع المستكردين من الأيزيديين وهو يقرأ البيانات والأستنكارات والتوقعات المتفائلة من قبل ماتسمى "القائمة الأيزيدية المستقلة" ، حيث يَعتقدُ بأنهم "القائمة الضرورة" ، والتي لولا ظهورها لأصبح مصير الأيزيديين كمصير الديناصورات ألا وهو الأنقراض .
ولتنوير القراء لمعرفة اصحاب هذه القائمة الحرباء التي تتلون بالف لون من أجل خداع الشعب الأيزيدي وأبطاء مسيرته النضالية لنيل حقوقه الوطنية والعيش بعز وكرامة وعدم تغير هويته القومية الأيزيدية وعدم أغتصاب أرضه وطرده من أرضه وداره ، لذا أرتأيت أن أعرض تأريخ هذه المجموعة التي تتأمر بأوامر الاعداء وتنفذ أجنداتهم الجهنمية وذلك لأضعاف الأيزيديين ومن ثم محوهم من على خريطة العراق والعالم .
لقد تعرض الأيزيديون عبر تأريخهم الى مآسى وكوارث لامثيل لها في تأريخ البشرية ، وأخرها الأبادة الجماعية سنة 1832 ميلادية التي قام بها الأمير الأعور محمد الراوندوزي الذي أفنى 95% من الشعب الأيزيدي وذلك لتوسيع رقعة أمارته الكردية .
وتعرض الأيزيديون في ستينات وسبعينات وثمانينات القرن الماضي الى التهجير القسرى وبنسبة حوالي 90% نتيجة أنخراطهم في مختلف الأحزاب العراقية ودعمهم للثورات العراقية ضد الأنظمة الديكتاتورية .
وبعد الأحتلال الامريكي للعراق عام 2003 استبشرنا خيرا بقدوم عهد جديد كما كان يشاع من قبل الأحتلال وأحزاب المعارضة أنذاك ، ولكن خيبة أملنا كانت كبيرة جدا ، نتيجة اجندات القومية الكردية للحزبين الكردويين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني ومحاولتهم توسيع مناطق نفوذهم وتكريد شعوب المناطق المجاورة وضم أكبر مناطق ممكنة على حساب المكونات العراقية الأخرى كالأيزيديين والشبك والتركمان والمسيحيين بمختلف قومياتهم وحتى العرب ومن ثم أقتطاعها من العراق .
فقام الخيرون المناضلون من أبناء الشعب الايزيدي بتأسيس حزب خاص بهم ألا وهي الحركة الأيزيدية من أجل الأصلاح والتقدم لتدافع عن حقوق القومية الأيزيدية ضمن عراق موحد ، وخلال الأفلات والتسيب الامني والفوضى المصطنعة الذي خلقته الأحتلال وغذاه بالتفريق بين مكونات الشعب العراقي من خلال أجندات دولية وطائفية وقومية وحزبية بغيضة وتسليط البعض على البعض الآخر وأيجاد حالات التناحر الطائفي والقومي والديني ، فقام الحزبان الكرديان (الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني) بالسيطرة على المناطق الأيزيدية والشبكية والأشورية من خلال ميليشياتهما ، فكونت مجموعة من المرتزقة من تجار الحروب والمنافقين الذين لايهمهم غير منافعهم الشخصية الضيقة ، ليقوموا بتشويه الحقائق وتحريف تأريخ الشعب الأيزيدي والأدعاء بزردشتية الأيزيدية ومن ثم كردية الشعب الأيزيدي لتسهيل وشرعنة ضم المناطق الأيزيدية والشبكية والأشورية الى مايسمى بأقليم كردستان .
بعد هذه المقدمة نعود الى جماعة ماتسمى القائمة الأيزيدية المستقلة ولنرى الألوان والمسميات التي ظهروا بها:-

أولا:- مركز الأيزيدية خارج الوطن

وكان هدفها تشويش القومية الأيزيدية والدين الأيزيدي وأرجاعه الى الزردشتية وأستكراد الأيزيدية .

ثانيا:- التجمع الديمقراطي الأيزيدي

وكان هدفه محو الشعب والدين الأيزيدي من خلال التلاعب بمقومات الدين الأيزيدي والبدأ بألغاء الطبقات الدينية وبالتالي تسهيل فسخ بقية المقومات ، وكانوا سببا في فشل بزوغ أي تجمع أو كتلة أيزيدية في الخارج لخدمة القضية الأيزيدية من خلال التجمعات الثقافية أو المظاهرات الرافضة لسيطرة الميليشيات الكردية وتكريدها للمناطق الأيزيدية والأرهاب الممارس ضد الشعب الأيزيدي وذلك من خلال قطع الأرزاق عن سنجار وتهميش الأيزيدية في محافظة دهوك ونينوى والبرلمان العراقي عن طريق أرهاب الناخبين وتزوير الأصوات وأفشال أصوات الناخبين التي حصلت عليها الحركة الأيزيدية من أجل الأصلاح والتقدم وأرهاب أعضاء الحركة الأيزيدية في كافة المناطق الأيزيدية ومنع فتح مقرات لها في تلك المناطق وترويع المواطنين وتهديدهم بالأنفجارات .

ثالثا:- اللوبي الايزيدي

كانت محاولة للألفاف على أي مجموعة تعمل للمصلحة الايزيدية .

رابعا:- هيئة الفعاليات والمظاهرات

نتيجة أحتلال المناطق الأيزيدية ونقص الخدمات والتهميش والمضايقات التي تعرض له الشعب الأيزيدي في محافظة نينوى خاصة وترهيب المواطنين في قضاء الشيخان والهجوم البربري وحرق الأماكن المقدسة والمراكز الثقافية الايزيدية والمحلات وممتلكات المواطنين الأيزيديين في قصبة عين سفني من قبل الأسايش وعناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني وأخافة الأطفال والنساء وحصر المواطنين في بيوتهم لمدة أربعة أيام وذلك في منتصف شباط عام 2007 ، قام المهاجرون الأيزيديون في المهجر بمظاهرات عارمة تندد بالأكراد وخاصة ميليشيات البارزاني والطالباني التي تشير الا انها خططت لهذا الحادث الجبان وذلك لعدم قيامها بمنع حدوث تلك الهجمات وسكوتها ازاء ما يحدث من خروقات تجاه الايزيدية بالرغم من كونها تحتل المناطق الايزيدية لذا فهي مسؤولة عن كل شاردة وواردة من ما يحدث بحق الايزيديين في مناطقنا.
فقام أبنائنا في المهجر بتشكيل هيئة المظاهرات وذلك لتنسيق عملهم ولتوصيل صوتهم الى أعلى الجهات في أوربا والعالم .
لكن كانت جماعة التجمع الديمقراطي لهم بالمرصاد من الدخول الى تلك الهيئة وأفشالها ، فقاموا بتبديل المتظاهرين الحقيقيين بمنتسبي الحزب الديمقراطي وأيزيدي تركيا الذين لم يشتركوا في المظاهرات السابقة والذهاب بهم الى بروكسل ورفع العلم الكردي لأستقبال مسعود بارزاني .

خامسا:- الحزب الليبرالي الأيزيدي

وكان ايضا لخداع الشعب الأيزيدي ولكن هذه الخدعة لم تنطلي على الشعب الأيزيدي ، لأنه:- كيف يمكن لأناس معروفين بأستكرادهم وعلمانيتهم ويجمعون بين الليبرالية والأيزيدية وكما يدعون بأن الأيزيدياتي دين فقط ، ياللمفارقة والخدعة التي لم تنطلي على أحد لأن الليبرالية تعني العلمانية الخالصة حيث حرية السلوك بينما الدين فله قوالب ثابتة لايمكن التلاعب بها ، وبعد فشلهم في هذا ايضا قاموا بتبديل أسمهم مرّةً أخرى الى أسم أخر ألا وهي القائمة الأيزيدية المستقلة .

سادسا:- القائمة الأيزيدية المستقلة

أن أفراد هذه القائمة مجموعة من المستكردين المنتمين الى الحزبين الكرديين الذين يرمون الى التشويش على الشعب الأيزيدي من خلال شعارات زائفة والتنصل عنها فيما بعد وذلك لترسيخ الأحباط لدى الشعب الأيزيدي وبأنه لايوجد من يوثق به وبأنه لامفر لهم غير اسيادهم من الحزبين (الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين) .
فكيف يُعقل أن يقبلَ الحزبان الكرديان بأن من يقوم بأخذ أصواتهم ومن ثم يستقبلونهم بالترحاب إن لم يكونوا عملاء ويعملون وفق أجندتهم(الكردوية ) !!
كما معروف أن مَنْ ينظم الى غير هذين الحزبين أو من يعارضهما أوينتقدهم بمقالة أو حتى شفهيا يعاقب عقابا شديدا ، وإن لم تصلهم أيديهم إليه فأن عائلته في العراق تعاقب على فعلتة ، فكيف بمَن يشكل حزبا أو يشكل قائمة خارجة عن تحالف مسعود وجلال الكردوي .
لقد نزلت هذه القائمة ببيانات غزيرة وكان مطلبها الاول تكريد الشعب الأيزيدي وطلب الكوتا للأيزيديين ، فأن مقصدهم بأن الأكراد في كل الأحوال سيقومون بأخذ أصوات الأيزيديين من خلال تهديد المصوتين والتزوير ومن ثم الحصول على أصوات أضافية من خلال الكوتا ، طبعا ستكون هذه الأصوات مضمونة من خلال تشكيل قائمة أيزيدية عميلة للحزبين الكرديين ، بالأضافة أيجاد منافس للحركة الأيزيدية من أجل الأصلاح والتقدم في البرلمان العراقي ولحجب صوت القومية الأيزيدية الوطني .
فسؤالنا للقارئ كيف تسمي قائمة نفسها بالأيزيدية المستقلة وهي تنادي بالعلمانية والشوفينية الكردوية وهي تعتبر أن الايزيدية دين وليست قومية ، فلماذا لايأسسون حزبا كرديا علمانيا ماداموا علمانيين وأكراد لكي يدخل فيها أخوتهم الأكراد ويكسبون قوة أكبر أم هذا غير ممكن لأنهم ضعاف الشخصية أم لأنهم أيزيديوا الدين أم لأنهم خونة شعبهم ولهذا فهم ليسوا أهل للثقة أم لأن حقيقتهم (كما يعلم الاكراد) أيزيديوا القومية وليسوا بأكراد والتأريخ شاهد على ذلك من خلال الفرمانات التي واجهها بمفردهم رغم وجود جيرانهم الأكراد الذين لم يتحركوا قيد أنملة .
أن كان الأيزيديون أكراد فلماذا يتم أغتصاب القرى الايزيدية ويتم تكريد قضاء الشيخان المعروفة بأيزيديتها !!
لماذا يتم تعيين الخريجيين الايزيديين في المناطق المغتصبة من قبل ميليشيات الحزب الديمقراطي مجرد معلمين مهما كان اختصاصهم سواء كان معلما أو مهندسا أو خريج معاهد صناعية فلماذا لايتم تعينهم في الوزارات !!
هل من الممكن تفسير وجودكم خارج الوطن بصفة لاجئين وهروب وهجرة الأيزيديين وحتى أعضاء برلمان كردستان السابقون من الأيزيدية والامير فاروق بك وأخيرا الأمير تحسين بك الى الخارج مادمتم أكراد وكردستان تعيش حالة الديمقراطية والسلم والأمان وأخرها أقامة التصفيات الأسيوية للشباب بكرة القدم في أربيل والتي هي دليل الأمان !! ألستم الابواق التي دعيتم ومازلتم بأن خلاص الأيزيدية مع أقليم كردستان وتدعون الى تطبيق المادة 140 المنتهية صلاحيتها لضم المناطق الايزيدية الى أقليم مسعود وجلال .
أليس كان الأحرى بكم المطالبة بتوحيد المناطق الأيزيدية المحتلة (باعذرة وشاريا والقرى الأيزيدية التابعة لدهوك والتابعة لقضاء سميل والقرى الايزيدية التابعة لقضاء زاخو) وضمها الى المناطق الأيزيدية في الموصل او تكوين محافظة خاصة أن كنتم حقا أيزيديين ولستم مرتزقة مستكردين وتعملون بأوامر أحزابكم الشوفينية الكردية !!
فسؤالنا:- هل من المنطقي أن تتغير مبادئ مجموعة كاملة أكثر من ست مرات خلال اقل من عشر سنوات ما لم تكن تكن لأغراض كيدية !!!
ومن هذا نستنتج الشعور الزائف بتغليب المصلحة الايزيدية لهذه المجموعة على المصلحة الشخصية وبالتالي أحزابهم التي ينتمون اليها .

رشو أبو خفشي
abokhefshe@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
القائمة الحرباء عمالة وخيانة مستمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: الشأن الأيــــزيدي :: مقالات-
انتقل الى: