أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 النجيفي يعلن عن تحالف قائمة الحدباء في الموصل مع تجمع الشبك الديمقراطي و الحركة الايزيدية للاصلاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

النجيفي يعلن عن تحالف قائمة الحدباء في الموصل مع تجمع الشبك الديمقراطي و الحركة الايزيدية للاصلاح Empty
مُساهمةموضوع: النجيفي يعلن عن تحالف قائمة الحدباء في الموصل مع تجمع الشبك الديمقراطي و الحركة الايزيدية للاصلاح   النجيفي يعلن عن تحالف قائمة الحدباء في الموصل مع تجمع الشبك الديمقراطي و الحركة الايزيدية للاصلاح I_icon_minitimeالأربعاء 11 فبراير 2009, 00:18

بغداد ( إيبا)..اعلن النائب اسامة النجيفي عن تحالف قائمة الحدباء في محافظة الموصل مع قائمة تجمع الشبك الديمقراطي برئاسة النائب حنين قدو ،وقائمة الحركة الايزيدية للاصلاح والتقدم برئاسة النائب امين فرحان.
وقال النجيفي في مؤتمر مشترك عقده اليوم في بغداد ان هذا التحالف يأتي تأكيدا لمنهج قائمة الحدباء في بناء واعمار محافظة نينوى وخلق جو من السلم الاهلي والتعايش الآمن بين مكوناتها ولتحقيق مزيد من اواصر الاخوة والتضامن والنجاح.
وشدد النجيفي على ان قائمته تمد يدها الى القوائم الفائزة الاخرى مثل قائمة الحزب الاسلامي وقائمة عشتار التي تمثل المكون المسيحي للتحالف والتعاون معها في تشكيل الحكومة المحلية في نينوى .
كم اعلن الاستعداد لفتح حوار جدي ومعمق مع قائمة التآخي ،التي تمثل الاحزاب الكردية في المحافظة ،يتناول جميع الملفات العالقة تمهيداً للتعاون في بناء المحافظة بعد إزالة اسباب التوتر ومعالجة المشاكل القائمة .
من جانبه اعرب النائب حنين قدو عن اعتقاده ان هناك ضرورة ملحة لخروج نينوى من الوضع المعقد من الناحية الامنية والمشاكل التي يعاني منها.
واضاف نحن بحاجة الى اجراء التحالفات في نينوى وفق اسس ومعايير معينة تسبقها نقاشات مستفيضة ، منتقدا الخروقات التي تقوم بها سيطرات اقليم كردستان التي تمنع الشبك من دخول الاقليم (حسب قوله).
يذكر ان قائمة الحدباء قد حازت على نسبة 48% في انتخابات مجلس محافظة نينوى فيما فازت قائمة ( تجمع الشبك الديمقراطي ) بالمقعد المخصص لقومية الشبك في المحافظة ،و( الحركة الايزيدية للاصلاح والتقدم )فازت كذلك بالمقعد المخصص للايزيدين في مجلس المحافظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
النجيفي يعلن عن تحالف قائمة الحدباء في الموصل مع تجمع الشبك الديمقراطي و الحركة الايزيدية للاصلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: الشأن الأيــــزيدي :: أخبار-
انتقل الى: