أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني Empty
مُساهمةموضوع: زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني   زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني I_icon_minitimeالإثنين 26 يناير 2009, 01:27

زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني

انقرة - الزمان
قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الجمعة ان تركيا والعراق والولايات المتحدة اتفقوا علي انشاء مركز قيادة مشترك في شمال العراق لجمع معلومات مخابرات لمحاربة متمردي حزب العمال الكردستاني في المنطقة. ويتركز آلاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في معسكرات اقامها في شمال العراق. وكان قيادي في الحزب قد اشار ان انقرة تريد استخدام الاكراد في شمال العراق لضربالحزبز لكن حكومة اقليم كردستان اكدت في اكثر من مناسبة رفضها لقتال كردي كردي واكدت انها تريد من انقرة الاعلان عن عفو عام يفتح باب الحوار مع الحزب المذكور. من جانبه اعلن وزير الخارجية التركي علي باباجان الجمعة ان بلاده تتوقع تدابير ملموسة من جانب بغداد للتصدي لانفصاليي حزب العمال الكردستاني المتحصنين في جبال شمال العراق. وقال باباجان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زيباري الذي يزور انقرة، ان "شل حركة حزب العمال الكردستاني في العراق هو الشرط الملائم لتطبيع كامل للعلاقات بين العراق وتركيا". واوضح دبلوماسي تركي رفض كشف هويته ان هذا المركز سيضمن تنسيقا علي صعيد المعلومات الاستخباراتية حول المتمردين الاكراد. واشاد باباجان بما اعتبره تصميما اكثر وضوحا لدي القيادة في بغداد ونظيرتها في كردستان العراق علي التعاون مع انقرة لاحتواء الانفصاليين الاكراد.
وتشكو تركيا منذ فترة طويلة الي العراق والسلطات الامريكية بشأن مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذين شنوا هجمات قاتلة عبر الحدود من معسكرات في مناطق جبلية بالعراق قرب الحدود التركية.
وقال زيباري تم الاتفاق مع باباجان علي انشاء مركز قيادة مشترك في اربيل مضيفا ان المركز سيضم الولايات المتحدة. وكانت هجمات حزب العمال الكردستاني مصدر توتر في العلاقات العراقية التركية لكن زيباري قال انه يوجد مناخ جديد من التفاهم والتعاون بين العراق وتركيا والحكومة الاقليمية لكردستان العراقية. وقال باباجان ان تراجع انشطة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق كان "عنصرا اساسيا" في تعزيز العلاقات العراقية التركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
زيباري:مركز أمريكي تركي عراقي في أربيل لمحاربة العمال الكردستاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: القسم العام :: اخبار-
انتقل الى: