أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 247
تاريخ التسجيل : 26/07/2007

خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع Empty
مُساهمةموضوع: خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع   خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع I_icon_minitimeالأربعاء 03 ديسمبر 2008, 21:40

خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع


بغداد ــ الزمان : دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الي ضرورة توسيع التعاون بين وزارتي الدفاع والداخلية مع حلف الناتو الذي ساهم بتطوير القدرات العسكرية العراقية، حسب بيان صدر عن مكتب المالكي بعد ان التقي قائد الحلف الادميرال فيتز جيرالد الذي يزور بغداد حاليا. من جهته جدد جيرالد استعداد الحلف لتقديم كل ما من شأنه ان يساعد علي استتباب الاوضاع الامنية في العراق. علي صعيد آخر طلب عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلي الاسلامي من زلماي خليلزاد السفير الامريكي لدي الامم المتحدة تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون بينهما. وقال بيان نشر اليوم علي الموقع الالكتروني للمجلس ان الحكيم، الذي يشغل ايضا منصب زعيم كتلة الائتلاف العراقي الموحد استقبل خليلزاد وبحثا "تطورات الاوضاع في البلاد والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين". وأشاد السفير الامريكي بالتطورات الايجابية التي يشهدها العراق في مختلف المجالات معتبراً أن نجاح العراق في مشروعه السياسي الجديد من شأنه تعزيز التقدم والنجاح علي الصعيدين الاقليمي والدولي، وفقا للبيان.
وأكد خليلزاد دعم حكومته "للعراق وحماية الأصول العراقية والمساهمة الجادة من أجل اخراج العراق من طائلة الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة واستعادة سيادته الكاملة".
والفصل السابع هو الفصل الخاص بالعقوبات الواجبة الأداء في الحال وليس في الاستقبال من ميثاق الأمم المتحدة، والتي تنص علي استخدام جميع الوسائل لتنفيذها بما فيها القوة العسكرية ضد الدولة التي تهدد السلم العالمي والذي وقع العراق تحت طائلته بعد حرب الخليج الثانية التي احتل فيها الكويت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-ezidy.ahlamontada.com
 
خليلزاد يعد الحكيم بدعم اخراج العراق من البند السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: القسم العام :: اخبار-
انتقل الى: