أقـــلام حـــرّة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقـــلام حـــرّة

منتـــدى أقـــلام حـــرّة تهتـــم بالشــــأن الأيــــزيـدي والعراقي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعقيبا على كتابة " :affraid: كردستان :affraid: الحاضرة الغائبة ايزيديا "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baski




عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

تعقيبا على كتابة "  :affraid: كردستان  :affraid: الحاضرة الغائبة ايزيديا " Empty
مُساهمةموضوع: تعقيبا على كتابة " :affraid: كردستان :affraid: الحاضرة الغائبة ايزيديا "   تعقيبا على كتابة "  :affraid: كردستان  :affraid: الحاضرة الغائبة ايزيديا " I_icon_minitimeالأربعاء 02 أبريل 2008, 00:51

تعقيبا على كتابة " affraid كردستان affraid الحاضرة الغائبة ايزيديا "
بداية اود الدخول في معترك هذه الكتابة الركيكة وليس الدراسة او البحث كما يدعي البعض اليه ، احترامي الشديد للاخ afro بريك afro فلدي رأي متواضع حول شخصيته وهو :
هوجامع هذه العبارات ، لكونه ليس كاتبا ولا باحثا على قدر ما هو جامع وهو شبيه بالكاتب العراقي عبد الرزاق الحسني حينما التقى في حينه تلفزيون العراق بحوار مع الحسني قال له المقدمة السيد الكاتب الكبير فرد عليها الحسني بعبارة " انا لست كاتبا او باحثا بل انا جامعا اي اجمع المعلومات واضعها في كتاب وهذا ما يسهل الفرد من القراءة في كتاب واحد دون اللجوء الى مصادر عديدة ، ومن زاوية اخرى وبعد اطلاعي على جزئين من كتابته الجامعة بأنه ليس له الدراية الكافية في العلم واعطاء الحلول الكتابية بسيناريوهات واجندات ومعطيات سياسية وواقعية بل انه يعتبر من شبهاء القصص القصيرة ، فأذا لاحظتم كتاباته فاطول عبارة لديه لا تتجاوز السطرين وغالبا ماهو اقل من السطر وعليها اشارت الضم والنصب بعدد الاحرف فهذه الكتابة تنصب الى خانة النثر الادجبي او الشعر الشعب او الحر ، ومن زاوية اخرى وهو يطول في كتاباته وكان من رأى طول الكتابة او عنوان الكتابة سوف يقول ما شالله على هذا الزخم من العلم ولكن حينما تلوج في الافثق والعمق لا ترى سوى " قال فلان وقال علان ويستشهد بعبارات هولاء الكتاب فهذا الحالة ليست مرغوبة او لا توجد في صفات الكاتب او الباحث لكون العبارات التي تنقلها السادة المشاهدين والقراء قد قرأوا وشاهدوا قبل حضرتك ولا داعي الى التكرار او اعطاء معاني وتشخيص طبيعة تكوين تلك الكتابة وكانك طبيب متمرس في علم النفس والاخلاق ، ام في الاتجاه الاخر فان الباحث او الذي يدلي بانه قديس او خلاص الشعب او الامة لا يجوز ان يكون مسيسا لطائفة او حزب معين ، ففي كل كتاباته وكما نقل عنه اصدقاء لي حينما اردت ان ارد على هذه الكتابة المملة الساقطة والتي ليست لها معنى سوى الكشف عن الشخصية الركيكة ، با الجامع لا يذكر سوى حزبيين كرديين ومكتبين ثقافيين وهذا ما نجد من خلال كتاباته بأنه يرغب في الحصول على مركز مرموق كاصدقائه واقاربه الذين يلتفون في اغناء هذه الاضحوكة ، وان كنت بكان اصدار المناصب في كردستان لصدرت مبادرة على الجامع وقلت له اخذ هذا المنصب الوزيري فقد لا حظتم وبعد ذلك بقليل كتابة اخرى بأسم " كردستان الحاضرة ايزيديا وفي المستقبل والى الابد "
انا انصح الاخ الجامع ان يبحث عن عمل اخر لتوفير لقمة العيش له ولعائلته وان يكف عن هذه المهاترات التي ليست لها وجود في الوقت الحالي لكون هو عائش في اوربا ويحس بان الذي يعيش في العر اق لا ير ى شيئا وكلهم اميين لا يعرفون الكتابه ، اخي حتى الطفل الذي عمره عشرة سنوات واقل لو لاحظته بانه يكتب الشعر ويعرف مانت كتبته وما تريد من خلاله وهو ان كردستان لا تعطي حقوق الايزيدية وتظلمهم بدون وجه حق ، يا سلام وهل نحن لا نعرف هذا وحتى الطفل الذي هو في بطن امه ولم يضع ارجله على العراق وكردستان يعرف هذه المعاني والمآس وهل ستعلمنا اليها ، وهل لا يوجد هنا في العراق وبين الايزدية اشياء وطروحات اكبر من ما تكتبه بملايين او حتى استنكف ان اقارنك بهم ، هناك الحركة الايزيدية تعمل وقد عملت المستحيل وفي تاريخ الايزيدية الماضي والحاضر والمستقبل لا تعمل منظمة او حركة سياسية او اشخاص كالحركة وقياديها في اعطاء الحلول الصحيحة ، فحينما رأت الحركة الظلم الذي لحق بالايزيدية فقد قالوا القومية الايزيدية وبهذا قد فصل حالهم عن الكرد وهذا امر طبيعي لان المكرد فيما بينهم تقاتلوا والان هم منقسمين ومفصلين عن البعض كالسوران والبهدينان وماذا جرى لنا نحن الايزيدية ، وحينما تقول بانك كردي فلماذا تشمئز من اخوك الكردي الذي تعاني منه ، الاخ لا يقتل اخاه ومهما تطلب الامر ، لماذا تنادي بكردستان التي انت ايضا ايها الجامع لا تعرف منذ متى اتى هذه التسمية ولماذا لا تقول نريد تاسيس اقليم ايزدخان كما تطرحه الحركة الايزيدية الان ولماذا تلصق نفسك بالذي يعاديك ويظلمك ولا يأكل اكلك وشربك حرام عليه شربه .
اجلس في بيتك وكف عن هذه الحماقة والسخرية السفسطفائية ، العالم اعقل منك ومن الذي يلتف حولك لكونكم اجمعين عطالة وبطالة لا شغل ولا عمل في اوربا وتحسبون انفسكم بمنقذي الايزيدية لا سامح الله ، تعالوا الى العراق وتفضل بما انت تكتبه وتمرسه على الارض لا على الاقمار الاصطناعية ولنتم لا تستطيعون الابتعاد عن هذه الظاهرة لكونكم اصطناعيين كالاقمار .
حقا لو قلنا بأن الكاتب زهير كاظم عبود كاتبا وباحثا فهذا معقول واكثر من المعقول لانه يعطي الحل السليم للمعطيات الظاهرية لا مثل البريكي الذي يجمع كلمة من هنا وهناك ويتكبر على الناس امثاله .
انت ليس بالمقام الذي اريد التعقيب عليه ولك والله لم استطيع التحمل اكثر لان الغباء والسخرية احاطت وزادت عن المعقول وكأن لا احد في الايزيدية يعمل ويعرف ويبتكر ان كردستان هي تعتدي على الايزيدية ، الله والله على هذا الرقم القياسي ولما لا تدخل هذه الكتابة في كتاب كينيس للارقام القياسية .
انا لا اعرف لما هنالك ثلة من الناس تعتقد وتصر على ان هذا هو انجاز لم يسبق له مثيل ن هل هم لا يعرفون الاشياء ام العالم امامهم عبارة عن طوق الغربال الذي قطره لا يتجاوز عن الثلاثين سنتمرا وهم هكذا بالاحرى .
كونوا واقعيين وماديين في العطاء الفكري والسياسي وكفى اللعب والضحك على الذقون ، انتم عبارة عن حلقة فارغة واقصد الذين يلتفون حول البروك او البريكي ، اغبى واكبر اميي في مجتمعنا الايزيدي هو اعقل واشرف ويمتلك اكبر واقدس مبدأ منكم ، انتم رحلتم واشمئزتم من واقعنا في العراق او سوريا او تركيا فلو كان هناك ذرة غيرة في ضمائركم لبقيتم في اوطانكم او حتى ان كان وجودكم في الغرب لكن اعملوا من اجل عمل ما يساعد على خروج الايزيدية من الظلم والى الابد لا التلصيق بكردستان والقومية الكردية ، فاذا انتم تريدون كردستان فلماذا لا تؤيدون الظروف السائدة عليها الكل هنالك يتعرضون للظلم والتعذيب والجوع وحت المسيحيين والمسلمين والكاكائيين وهل انتم شعب الله المختار كما يخرجنا الجامع البريكي عن هذه العناوين التي تشبه وجهه مثل الله الحاضر الغائب ايزيدي او ماشابه ذلك ، مهذا الامر المجحف الطرح ، كون اخلاقيا وانسانيا واحترم ارادة الفرد الايزيدي .
مهما تكونوا فانكم لاتتجاوزون سمعة وثقل الذبابة التي تتطاير من وساخات الشوارع المزدحمة والمكتظة بالسكان .
شرو الماموسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعقيبا على كتابة " :affraid: كردستان :affraid: الحاضرة الغائبة ايزيديا "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أقـــلام حـــرّة :: الشأن الأيــــزيدي-
انتقل الى: